السبت، 1 يونيو، 2013

( 3 يونيو.. أولى جلسات نظر معارضة وزير الداخلية على قرار حبسه ) ( النيابة في "قتل ثوار الإسكندرية": لا ترحموا من خان الوطن ) ( جدل بين المحكمة والمدعين حول حضورهم قضية قتل متظاهرى الإسكندرية ) ( حبس محامى أسيوط المتهم بازدراء الأديان عاما وتغريمه 10 آلاف جنيه ) ( إحالة بلاغ برهامى ضد وزير الداخلية لـ"استئناف الإسكندرية" للتحقيق ) ( "برهامي" يتقدم ببلاغ ضد الداخلية بسبب احتجازه في مطار برج العرب ) ( مشادات كلامية بين المدعين بالحق المدني وهيئة المحكمة في قضية قتل متظاهري الإسكندرية ) ( مصرع عامل بطلق ناري أثناء حضوره حفل زفاف بالمنوفية ) ( السيطرة على حريق بمدرسة بهتيم الثانوية بشبرا ومخزن مواد غذائية ببنها ) ( تجديد حبس 5 متهمين بأحداث منشية السويس 4 أيام ) ( ضبط أخطر مجرمى شرق الدلتا وبحوزته بندقية آلية بالزقازيق ) ( ضبط مسجل هارب من 8 أحكام بالسجن المؤبد وبحوزته بندقية بالشرقية ) ( نيابة المقطم تحقق فى واقعة سب وقذف اللواء عمر سليمان ) ( ضبط تشكيل عصابى للإتجار بالسلاح بحوزته 42 بندقية آلية بمطروح ) ( إصابة شرطى ومتهم أثناء إحباط سرقة كابلات القطارات فى الشرابية ) ( القبض على خفير وعامل بحوزتهما 750 كيلو بانجو فى الشرقية ) ( شاب يطلق الرصاص على عائلة طليق شقيقته فيقتل شخصا ويصيب 3 ) ( بدء جلسة قضية قتل متظاهرى السويس ) ( النيابة في قضية "قتل متظاهري الإسكندرية": لا ترحموا من لم يرحم شباب الوطن ) ( ضبط 24 قطعة سلاح غير مرخصة في أسيوط )


3 يونيو.. أولى جلسات نظر معارضة وزير الداخلية على قرار حبسه

حددت محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار وائل المهدي، 3 يونيو لأولى جلسات نظر معارضة وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم على حكم حبسه عامين وعزله من وظيفته لعدم تنفيذه حكمين قضائيي


النيابة في "قتل ثوار الإسكندرية": لا ترحموا من خان الوطن

استمعت محكمة جنايات الإسكندرية المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة، اليوم، برئاسة المستشار إسماعيل عطية محمد، اليوم السبت إلى مرافعة النيابة في قضية قتل متظاهري الإسكندرية في أحداث ثورة 25


جدل بين المحكمة والمدعين حول حضورهم قضية قتل متظاهرى الإسكندرية

استكملت محكمة جنايات الإسكندرية المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم السبت، محاكمة 6 من رجال وقيادات الشرطة على رأسهم اللواء محمد إبراهيم مدير أمن الإسكندرية الأسبق واللواء عادل اللقانى رئيس قطاع الأمن المركزى بالإسكندرية الأسبق والمقدم وائل الكومى، وعدد من الضباط والمخبرين السريين لاتهامهم بقتل 83 من المتظاهرين وإصابة المئات فى أحداث ثورة 25 يناير .

عقدت الجلسة برئاسة المستشار إسماعيل عطية، وعضوية كل من المستشارين عمرو عاشوش ووائل غبور، وكذلك رئيسى نيابة شرق وغرب الإسكندرية المستشارين محمد صلاح جابر وعبد الجليل حماد ثورة 25 يناير.

والتمس الحاضر مع المتهم الرابع من المحكمة سماع شاهدى نفى، أحدهما تدعى "بسمة" ممرضة فى مستشفى، وشهدت بأنها لا تعرف المتهم الرابع شخصيا ولكن جاءها محامى المتهم الرابع إلى المستشفى التى تعمل به، وسألها عن المتوفى "إسلام"، وأكدت أن المتوفى عرض عليهم فى المستشفى وقت العصر وأحضره مجموعة من الأشخاص وأخبروها بأنه توفى فى قسم باب شرقى فاتصلوا بالإسعاف التى حضرت بعدها.

كما استمعت المحكمه إلى شاهد آخر "المدير الإدارى للمستشفى" و الذى أكد أنه لا صلة له بالمتهم الرابع معاون قسم محرم بك وأن إسلام الذى جاء إلى مستشفى "حساب" محمولا مقتولا جاءوا به من قسم باب شرق وفى الساعة الخامسة جاءت الإسعاف وحملته وذهب إلى المستشفى الحكومية أو المشرحة.

وطلب المدعين بالحق المدنى سماع مرافعتهم إلا أن المحكمة نبهت عليهم ألا صلة لهم بالدعوى الجنائية ولا هى مرفوعة عليهم ليبدأ بعدها أحمد الحمراوى المحامى والذى بدأ بأن الشرطة هى هيئة مدنية تحفظ الأمن وتطبق القوانين واللوائح وتحمى مصالح الشعب وفى ظل الأوضاع التى مرت بها البلاد قبل قيام الثورة كانت الشرطة لا تعمل على حماية الشعب بل كانت تعمل لصالح عصابة استولت على السلطة فخرج هؤلاء الشباب من أجل رد الظلم عن الشعب من تلك العصابة.

إلا أن جدلا كبيرا نشب بين المدعين بالحق المدنى والمحكمة حول اختصاص المدعين بالحق المدنى وصلاحيتهم للحضور أمام المحكمة الجنائية، مطالبين المحكمة بسعة صدرها والسماع لهم لأنهم الموكلين فى تلك القضية .


حبس محامى أسيوط المتهم بازدراء الأديان عاما وتغريمه 10 آلاف جنيه

قضت محكمة جنح بندر ثان أسيوط، فى جلستها اليوم السبت، برئاسة المستشار محسن محمد جابر، رئيس المحكمة، غيابيا بحبس رومانى م، المحامى المتهم بازدراء الأديان، لمدة عام مع الشغل والنفاذ وسداد كفالة 500 جنيه، وتغريمه 10 آلاف جنيه للمدعى بالحق المدنى أحمد محمد عبد الرحيم، كتعويض مدنى مؤقت.

وتعود أحداث القضية إلى قيام المتهم، بالتعرض للذات الإلهية والقرآن الكريم بالإهانة والسخرية بالقول علنا داخل مقر مكتبة نقابة المحامين بمدينة أسيوط، ما ترتب عليه أن قيدت ضده الجنحة رقم 2939 لسنة 2013 جنح ثان أسيوط، وتم تأجيل القضية أكثر من مرة لعدم حضور المتهم المشكو فى حقه.


إحالة بلاغ برهامى ضد وزير الداخلية لـ"استئناف الإسكندرية" للتحقيق

تقدم محمد خطاب محامى الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية، ببلاغ للنائب العام، المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، ضد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، يطالب فيه بالتحقيق مع المسئولين عن عملية وضع اسمه على قائمة الترقب والوصول وتوقيفه فى مطار برج العرب.

وأوضح محامى برهامى فى البلاغ الذى حمل رقم 8596 لـسنة 2013 عرائض النائب العام والذى تمت إحالته إلى المحامى العام الأول لنيابة استئناف الإسكندرية للتحقيق، أن الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، وعضو الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور، فوجئ أثناء عودته من الخارج بتوقيفه فى مطار برج العرب من جانب الأجهزة الأمنية بحجة الكشف على اسمه لبيان ما إن كان مدرجا على كشوف وقوائم الترقب والوصول من عدمه.

وأضاف مقدم البلاغ أن هذه الإجراءات والمضايقات الأمنية التى تعرض لها شخصية عامة مثل ياسر برهامى، تتطلب تحقيق موسع لكشف المسئولين عن وضع اسمه على قوائم الترقب والوصول، حيث إنه لم يتهم فى أى من القضايا ونفت الجهات الأمنية إدراج اسمه.


"برهامي" يتقدم ببلاغ ضد الداخلية بسبب احتجازه في مطار برج العرب

تقدم محمد كمال خطاب محامي الشيخ ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، ببلاغ للنائب العام المستشار طلعت عبد الله طالب فيه بالتحقيق في واقعة توقيف "برهامي" في مطار برج العرب


مشادات كلامية بين المدعين بالحق المدني وهيئة المحكمة في قضية قتل متظاهري الإسكندرية

وقعت محكمة جنايات الإسكندرية المنعقدة بأكاديمية الشرطة، مشادات كلامية بين المدعين بالحق المدني، وهيئة المحكمة في قضية قتل متظاهري الإسكندرية أثناء ثورة 25 يناير


مصرع عامل بطلق ناري أثناء حضوره حفل زفاف بالمنوفية

أطلق عامل عدة طلقات في الهواء من سلاح فرد خرطوش الذي يحمله معه، ابتهاجا بعرس كان يحضره بمركز أشمون محافظه المنوفية، ما تسبب في إصابته بإحدى الطلاقات


السيطرة على حريق بمدرسة بهتيم الثانوية بشبرا ومخزن مواد غذائية ببنها

تمكنت قوات الدفاع المدنى والحريق بالقليوبية، من السيطرة على حريق بمدرسة بهتيم الثانوية بنين بشبرا الخيمة ومصنع للمواد الغذائية ببنها، تم تحرير محضر بالواقعتين وأخطرت النيابة التى أمرت بندب الأدلة الجنائية لمعرفة أسباب الحريق.

تلقى اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا بالحريقين من العميد أحمد توحيد رئيس شرطة النجدة بالقليوبية.

تبين أن الحريق الأول وقع بمدرسة بهتيم الثانوية بنين بشبرا الخيمة، عندما نشبت النيران بكمية من القمامة الملاصقة لسور المدرسة من الخارج، وامتد إلى غرفة بالمدرسة تستخدم كمخزن للمهمات القديمة المستهلكة، وأتت النيران على كمية منها بسبب قيام أحد المارة بإلقاء عقب سيجارة مشتعل أدى لنشوب الحريق بالقمامة وامتداده لأحد غرف المدرسة ولم يتهم أو يشتبه فى أحد جنائيا، وقدرت التلفيات بحوالى 10 آلاف جنيه.

بينما نشب الحريق الثانى بمخزن للمواد الغذائية ببنها والمقام على مساحة 500 متر ومكون من طابقين بالخرسانة المسلحة ملك محمود ياسين محمود 37 سنة صاحب ومدير شركة الخلود للتجارة والتوكيلات التجارية.

أتت النيران على كمية كبيرة من الكراتين التى تحتوى على منتج الشيبسى مختلف الأحجام والأوزان ولم ينجم عن الحريق ثمة إصابات أو خسائر بالأرواح.

بسؤال مالك المخزن عن سبب الحريق، رجح احتمالية حدوث ماس كهربائى أدى لنشوب الحريق ولم يتهم أحدا بالتسبب فى نشوبه جنائيا.

تم تحرير محضر بالواقعتين وأخطرت النيابة فتولت التحقيق.




تجديد حبس 5 متهمين بأحداث منشية السويس 4 أيام

قررت نيابة السويس تجديد حبس 5 متهمين بأحداث منشية السويس 4 أيام على ذمة التحقيقات وذلك على خلفية القبض على 12 متهما بأحداث شغب بمنطقة المنشية بحى الجناين والذى أدت إلى مصرع وإصابة 6، حيث تم توجيه تهم "حيازة سلاح بدون أى تصاريح - التسبب فى نشوب مشاجرات بين عائلتين فى 12 أبريل الماضى – ترويع المواطنين"، كما تم إخلاء سبيل 7 بكفالة يوم الخميس الماضى واستمرار حبس باقى المتهمين.

كان المتهمون تم حبسهم بالنيابة العسكرية أكثر من 35 يوما بتهم التعدى على ضباط وعساكر تابعين للجيش الثالث أثناء الواقعة والمشاجرات، خاصة وأن منطقة المشاجرات قريبة من نقطة تأمين لمجرى قناة السويس المسئولة عنها قوات الجيش.

يذكر أن منطقة منشية الرجولة بحى الجناين بالسويس شهدت يوم الجمعة 12 أبريل مشاجرات عنيفة بالأسلحة النارية بين عائلتين للخلاف على قطعة أرض مما أدى ذلك لحرق منزلين وإصابة ومصرع 6 وترويع المئات.


ضبط أخطر مجرمى شرق الدلتا وبحوزته بندقية آلية بالزقازيق

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، القبض على أخطر العناصر الإجرامية بمنطقة شرق الدلتا، وذلك أثناء تواجده بمنطقة اختبائه بأحد المناطق الزراعية فى الزقازيق، وبحوزته بندقية آلية وكمية من الطلقات، فتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تفاصيل عملية القبض على المتهم بدأت بتلقى ضباط قطاع مصلحة الأمن العام معلومات مفادها اختباء المتهم "محمد.أ" وشهرته "محمد صابر"، والمطلوب ضبطه فى عدد 8 قضايا محكوم عليه فيها بالسجن المؤبد، و11 قضية خطف وسرقة بالإكراه، داخل منطقة حوض الطرقه الزراعية بالزقازيق، وعلى الفور تم التنسيق مع مديرية أمن الشرقية، وتم استهداف المتهم فى مأمورية وضبطه وبحوزته بندقية آلية وكمية من الطلقات النارية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة التحقيق.


ضبط مسجل هارب من 8 أحكام بالسجن المؤبد وبحوزته بندقية بالشرقية

تمكن ضباط مباحث مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، ظهر اليوم من ضبط أحد العناصر الإجرامية الخطرة المطلوب ضبطه فى العديد من القضايا بحوزته بندقية وخزنة بها 20 طلقة وتم التحفظ على المضبوطات وجارى العرض على نيابة المركز للتحقيق برئاسة إسلام حسين وبإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام الأول لنيابات جنوب الشرقية.

وكان اللواء محمد العزبى، حكمدار مديرية أمن الشرقية، قد تلقى إخطارا من العميد رفعت خضر مدير المباحث الجنائية بالواقعة.

وكانت معلومات سرية قد وردت للرائد محمد طنطاوى، رئيس مباحث مركز الزقازيق من مصادره السرية بتواجد "محمد.أ.ح.ع" 28 سنة عاطل وشهرته محمد صابر، ومقيم حوض الطرف دائرة المركز بأحد الأماكن بناحية قرية كفر أبو نجاح.

تم تقنين الإجراءات وبعد تكثيف الأكمنة التحريات تمكن الرائد محمد طنطاوى ومعاونه الملازم أول محمد صدقى من عمل كمين للمتهم وضبطه بحوزته بندقية إليه وخزنة بها 20 طلقة .


نيابة المقطم تحقق فى واقعة سب وقذف اللواء عمر سليمان

استمعت نيابة المقطم برئاسة محمد صلاح وإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة إلى أقوال ممدوح عبد الجواد، محامى نجل شقيق اللواء الراحل عمر سليمان، رئيس جهاز المخابرات العامة الأسبق، فى البلاغ المقدم منه ضد رئيس حزب الوسط أبو العلا ماضى، بتهمة سب وقذف سليمان.

وطالب عبد الجواد فى أقواله أمام النيابة أن يقدم أبو العلا ماضى المستندات التى بحوزته والتى تثبت تورط اللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات الاسبق فى إنشاء تنظيم يضم 300 ألف بلطجى، مؤكدا أن جميع ملفات الأمن القومى التى كان يشرف عليها سليمان كانت تحت إشراف رئاسة الجمهورية.

كان المدعى قد تقدم بالبلاغ رقم 6958 عرائض النائب العام، واتهم فيه "ماضى" بسب وقذف اللواء عمر سليمان، بعد وفاته، حيث أسند إليه الإشراف على إنشاء تنظيم يضم 300 ألف بلطجى، وأن هذا التشكيل متورط فى الجرائم التى وقعت بمحيط قصر الاتحادية وإستاد بورسعيد.


ضبط تشكيل عصابى للإتجار بالسلاح بحوزته 42 بندقية آلية بمطروح

وجه ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ضربة قوية ضد تجار الأسلحة النارية؛ حيث نجحوا فى ضبط عناصر تشكيل عصابى وبحوزته 42 بندقية آلية و"إف إن" بمطروح.

وكانت معلومات قد وردت إلى ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أكدتها التحريات السرية التى تمت بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام، مفادها قيام كل من المدعو عمر س.ع ( 29سنة حاصل على دبلوم تجارة) ومقيم بمنطقة أبو خليفة بدائرة قسم شرطة القنطرة غرب بالإسماعيلية، والمدعو عبد الرحمن ش.ا (38سنة بدون عمل) ومقيم بدائرة قسم شرطة سيدى برانى بمطروح، والمدعو إبراهيم س.أ (35سنة بدون عمل) مقيم بدائرة قسم شرطة الشيخ زويد بشمال سيناء، بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر بنطاق محافظة مطروح، واعتزامهم نقل كمية من الأسلحة، مستخدمين فى ذلك السيارة (ب ن ر 5326).

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة وبالتنسيق مع قطاع الأمن المركزى تم إعداد عدة أكمنة، وتمكنت قوة الكمين المعد بمنطقة الكيلو 82 طريق مطروح / الإسكندرية بدائرة قسم شرطة الضبعة من ضبط السيارة المشار إليها وبداخلها الأول والثانى وبحوزتهما 24 بندقية إف إن، و18 بندقية آلية عيار 62ر7 ؟39 مم، وماسورة رشاش متعدد وكمية من الطلقات.

وبمواجهة المتهمين الاثنين بما أسفر عنه الضبط والتفتيش اعترفا بحيازتهما وإحرازهما للمضبوطات بالاشتراك مع المتهم الثالث الهارب بقصد الإتجار. وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وجارى تكثيف الجهود الأمنية اللازمة لضبط المتهم الثالث الهارب.


إصابة شرطى ومتهم أثناء إحباط سرقة كابلات القطارات فى الشرابية

أحبطت الخدمات الأمنية بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات محاولة سرقة كمية من كابلات نحاس الباور الخاصة بالقطارات فجر اليوم السبت، عقب قيام تشكيل عصابى مكون من 10 أشخاص بتسلق سور محطة الفرز بورش السكة الحديد بمنطقة الشرابية وشروعهم فى سرقة كابلات الباور النحاسية الخاصة بالقطارات.

وتصدت لهم الخدمات الأمنية المعينة من أفراد الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، إلا أن المتهمين بادروا بإطلاق الأعيرة النارية نحو القوات التى بادلتهم بإطلاق الأعيرة النارية مما تسبب فى إصابة المتهم محمد .ز. 26 سنة كهربائى ومقيم شبرا الخيمة وسبق ضبطه واتهامه فى قضية إحراز سلاح نارى بدون ترخيص، كما أسفر التعامل عن إصابة العريف عبد الجواد محمود عبد الجواد بطلق نارى.

بينما تمكن باقى المتهمين من الهرب أثناء تبادل إطلاق النيران، وتم ضبط المسروقات وهى عبارة عن (2 كابل باور طول الكابل 3 أمتار، منشار حدادى). وتم نقل المصابين إلى المستشفى لإسعافهما، وتحرر محضر بالواقعة، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهمين الهاربين.

ومن جانبه كافأ اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية قوة الشرطة التى تصدت للمتهمين وأحبطوا محاولة السرقة، وهم كل من أمين شرطة عادل محمد عبد العاطى، والعريف سمير جابر أبو الفتوح، والعريف عبد الجواد محمود عبد الجواد، والعريف رمضان فتحى قطب.


القبض على خفير وعامل بحوزتهما 750 كيلو بانجو فى الشرقية

نجح ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدات فى توجيه ضربة جديدة لتجار المواد المخدرة، حيث تمكنوا من ضبط خفير وعامل وبحوزتهما كميات كبيرة من مخدر البانجو قبل توزيعها على عملائهم، حيث أخفى الخفير المخدرات داخل المزرعة التى يعمل بها دون علم مالكها، وتمت مداهمة المزرعة وضبط المتهمين و750 كيلو بانجو، وإحالتهما للنيابة لتولى التحقيق.

وكانت معلومات قد وردت لضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، مفادها قيام كل من "سالم.ح.س" 27 سنة بدون عمل ومقيم عزبة أبو سمران دائرة مركز شرطة بلبيس بمحافظة الشرقية، و"إبراهيم.ع.س" 51 سنه خفير خاص بإحدى المزارع الكائنة بأول طريق رمسيس دائرة مركز شرطة بلبيس ومقيم بدائرة مركز شرطة أبو حماد بالشرقية، بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهما للاتجار فى المواد المخدرة وأنهما يستعدان لترويج كميات كبيرة من المخدرات..

ومن خلال التحريات أمكن التأكد من صحة التحريات وأن المتهم الثانى يقوم بتخزين المواد المخدرة بالمزرعة التى يعمل بها دون علم مالكها وأنهما يستخدمان سيارة ملاكى فى ترويج المواد المخدرة على عملائهما، وعلى الفور تم استهدافهما فى مأمورية بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزى وتمت مداهمة المزرعة وضبط المتهمين وبتفتيش المزرعة تم ضبط 350 لفافة كبيرة كل منها يحوى كمية من مخدر البانجو وزنت 750 كيلو جرام وسيارة ودراجة بخارية بدون لوحات يستخدمونهم فى ترويج بضاعتهم، وبمواجهة المتهمين بالمضبوطات أقرا بإحرازهما وحيازتهما لها بقصد الاتجار، وأن السيارة والدراجة البخارية يستخدمانها فى ترويج المواد المخدرة على عملائهما، تم اتخاذ الإجراءات القانونية قِبل الواقعة .


شاب يطلق الرصاص على عائلة طليق شقيقته فيقتل شخصا ويصيب 3

ألقت أجهزة المباحث بالجيزة القبض على شاب أطلق الرصاص على عائلة طليق شقيقته بكرداسة، مما أسفر عن مقتل مواطن وإصابة 3 آخرون، وتحرر محضر بالواقعة.

وكان العميد محمد جبر، مأمور مركز شرطة كرداسة، قد تلقى بلاغا بإطلاق رصاص ووجود قتيل ومصابين، فانتقل المقدم ضياء رفعت، رئيس المباحث إلى مكان الواقعة، وتبين أن شابا فتح الرصاص على طليق شقيقته، بسبب تعديه عليها بالسب والضرب.

وأسفر الحادث عن مقتل شخص، وإصابة 3 آخرين، وتم ضبط المتهم، وتحريز السلاح المستخدم فى الحادث، وتحرر محضر بالواقعة.


بدء جلسة قضية قتل متظاهرى السويس

بدأت منذ قليل محكمة جنايات السويس، المنعقدة فى التجمع الخامس، برئاسة المستشار أحمد رضا، نظر قضية قتل متظاهرى السويس المتهم فيها 14 ضابط شرطة وصاحب معرض سيارات وأولاده، بقتل 17 متظاهرا وإصابة 300 آخرين فى أحداث ثورة 25 يناير.

وتستمع المحكمة خلال الجلسة إلى مرافعات دفاع المتهمين من 11 إلى المتهم 14، وهم رجل الأعمال إبراهيم فرج ونجليه، المتهمين بقتل المتظاهرين أمام معرض السيارات المملوك لهم بالسويس.

كانت النيابة العامة أحالت كلا من اللواء محمد محمد عبد الهادى مدير أمن السويس السابق والعقيد هشام حسين حسن أحمد والعميد علاء الدين عبد الله قائد الأمن المركزى بالسويس وضباط الأمن المركزى المقدم إسماعيل هاشم والنقيب محمد عازر والنقيب محمد صابر عبد الباقى, والنقيب محمد عادل عبد اللطيف والملازم أول مروان توفيق وعريف شرطة أحمد عبد الله أحمد ورقيب قنديل أحمد حسن، بالإضافة إلى إبراهيم فرج صاحب معرض سيارات وأبنائه "عبود وعادل وعربى"، للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش على المتظاهرين فى جمعة الغضب.


النيابة في قضية "قتل متظاهري الإسكندرية": لا ترحموا من لم يرحم شباب الوطن

طالبت النيابة العامة محكمة جنايات الإسكندرية المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار إسماعيل عطية محمد، بتوقيع أقصى العقوبات على 9 من ضباط ومخبري الشرطة المتهمين في نظر قضية قتل متظاهرى الأسكندرية فى أحداث ثورة يناير.


ضبط 24 قطعة سلاح غير مرخصة في أسيوط

شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط حملة أمنية مكبرة بدوائر الأقسام والمركز بإشراف اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، لضبط حائزي الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة