الأحد، 12 مايو، 2013

( النيابة تأمر بضبط 7 أشخاص في حادث مقتل نجل قيادي بـ«الحرية والعدالة» بالشرقية ) ( تجديد حبس ضابط الشرطة المتهم بقتل شاب أمام مركز شرطة «أبنوب» 15 يومًا ) ( تجديد حبس المتهم بالتجسس لصالح إسرائيل 15 يومًا ) ( مباحث المطار تحبط محاولة عاطلين لسرقة سيارة ) ( "طوبة" في رأس مساعد مدير أمن قنا لدى محاولته فض مشاجرة بين طلاب ) ( نقل محاكمة "دومة" في قضية إهانة الرئيس إلى القاهرة لاعتبارات أمنية ) ( منع دخول 5 باكستانيين يحملون تأشيرات مزورة إلى البلاد ) ( تأجيل محاكمة العادلي بتهمة الكسب غير المشروع لـ10 يونيو بناء على طلب الدفاع ) ( القبض على متهم بعد 4 ساعات من هروبه فى قضية مخدرات بأسوان ) ( العثور على حقيبة سفر بداخلها سلاح آلى وذخيرة داخل قطار بأسوان ) ( تأجيل محاكمة العادلى بالكسب غير المشروع لجلسة 10 يونيه للاطلاع ) ( حبس والدة طفلة قرية كفر أبو جمعة بتهمة النصب على زوجها ) ( إصابة 5 فى مشاجرة بين جزارين داخل مدبح بالمنيا بسبب توزيع اللحوم ) ( إخلاء سبيل أحد نصابى الإنترنت بمدينة نصر بكفالة واستمرار حبس آخر ) ( بالصور.. ضبط عامل وبحوزته أسلحة وذخائر بدار السلام سوهاج ) ( تأجيل محاكمة المتهمين فى حرق قسم شرطة سفاجا لجلسة 8 سبتمبر المقبل ) ( حبس 6 أشخاص فى مشاجرة بين عائلتين بالوراق ) ( حريق هائل بمخزن للجلود خلف مبنى محافظة المنوفية ) ( تجديد حبس 4 متهمين بالتعدي على قوة قسم شرطة كرموز بالإسكندرية ) ( بدء أولى جلسات محاكمة العادلى بتهمة الكسب غير المشروع )


النيابة تأمر بضبط 7 أشخاص في حادث مقتل نجل قيادي بـ«الحرية والعدالة» بالشرقية

أمرت نيابة مركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، الأحد، بضبط وإحضار 7 أشخاص لسؤالهم في التهمة الموجه إليهم، بقتل نجل أمين حزب الحرية والعدالة بقرية القطاوية.

كانت قرية القطاوية التابعة لمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، شهدت حادثًا أودى بحياة 3 أشخاص، حيث حاصر المئات من الأهالي منزل أمين حزب الحرية والعدالة بالقرية، للثأر لنجلهم الذي تدخل لفض مشاجرة بين شابين، فلقي مصرعه على يد، نجل القيادي الإخواني.

وقام الأهالي بإشعال النيران في منزل أمين حزب الحرية والعدالة بالشرقية، محاولين إخراج نجله للفتك به، ومنعوا سيارات الإطفاء من السيطرة على الحريق، واستمرت محاصرة المنزل نحو 8 ساعات استخدمت فيها الحجارة، وزجاجات «المولوتوف»، مما أسفر عن سقوط ضحية أخرى.

وأقنع رجال الأمن الأهالي المحتجين بضرورة إخلاء المنزل من النساء، وقاموا بإخفاء المتهم في زي نساء، وسرعان ما هاجم الأهالي قوة الشرطة، وتمكنوا من الوصول إلى المتهم، وتعدوا عليه بالضرب بالطوب والعصي، فلقى مصرعه فور وصوله إلى المستشفى.

واتهم ربيع عبد السلام لاشين، أمين حزب الحرية والعدالة بقرية القطاوية، أثناء التحقيقات، كلا من عصام محمد عبد الفتاح، وصدام جمال أمين، ومحمد منصور، ومحمد فتحي محرم، وسماح فتحي محرم، وعمرو رجب، وأحمد هلال خليل، مقيمين بذات الناحية، بالتسبب في مقتل ابنه.

وكلفت النيابة مباحث الشرقية بالتحري في الواقعة وضبط الجناة والسلاح المستخدم في الواقعة.

 

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.

تجديد حبس ضابط الشرطة المتهم بقتل شاب أمام مركز شرطة «أبنوب» 15 يومًا

قرر قاضي المعارضات بمحكمة أسيوط، الأحد، تجديد حبس الضابط المتهم بقتل شاب أمام مركز شرطة «أبنوب» 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة للضابط محمد جمال كامل تهمة قتل الشاب محمد صلاح عطية من مسدسه الميري أمام مركز شرطة «أبنوب »، أثناء وقفة احتجاجية أمام القسم، احتجاجًا على القبض على أحد أقارب المجني عليه، وجرت مناوشات بين الضابط وبين أقارب المقبوض عليه، أسفرت عن مصرع الشاب.

من جانبهم، قرر أهالي الشاب القتيل عدم تلقي العزاء إلا بعد انتظار حكم القضاء، معربين عن أملهم أن تصدر المحكمة حكمها بالقصاص، على حد قولهم.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.

تجديد حبس المتهم بالتجسس لصالح إسرائيل 15 يومًا

قررت نيابة أمن الدولة العليا، الأحد، حبس «ع. ط .ب»، 35 عامًا، المتهم بنقل معلومات لصالح جهاز الاستخبارات الإسرائيلي «الموساد» عبر هاتف مزود بشرائح اتصال لشبكة إسرائيلية 15 يومًا على ذمة التحقيق.

وواصلت النيابة الاستماع إلى المتهم الثاني في القضية «أ. س»، وهو مصري الجنسية، ويقطن في جنوب مدينة رفح المصرية على الحدود مع قطاع غزة.

وكشفت مصادر أمنية في تصريحات لـ«المصري اليوم» أن المتهم الثاني يقيم بحي البراهمة بمدينة رفح، مشيرة إلى أن المتهم كان يختبئ لدى أقاربه بأحد المنازل النائية بمنطقة الجورة.

وأضافت المصادر أن قوات الأمن نجحت حتى الآن في القبض على 5 متهمين في القضية من إجمالي 9، تم تحديد أسمائهم خلال إجراء التحقيقات الشهر الماضي.

وسبق أن ألقت أجهزة الأمن في شمال سيناء القبض على «ع. ط»، المتهم الأول من مدينة رفح المصرية، والذي كشفت التحقيقات الأولية معه أنه كان يعمل على نقل معلومات لصالح جهاز الاستخبارات الإسرائيلي «الموساد» عبر هاتف مزود بشرائح اتصال لشبكة إسرائيلية.

وأفادت المصادر بأن المتهم أقر في التحقيقات بأنه يقود خلية تجسس تضم 8 مصريين وفلسطينيين تتراوح أعمارهم ما بين 35 و40 سنة، ومهمتها تزويد «الموساد» بمعلومات عن التحركات العسكرية للجيش المصري في سيناء.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.

مباحث المطار تحبط محاولة عاطلين لسرقة سيارة

تمكنت مباحث مطار القاهرة الدولي اليوم، من ضبط شخصين "عاطلين" حاولا سرقة سيارة، أثناء توقفها بدائرة ميناء القاهرة الجوي، بساحة انتظار السيارات


"طوبة" في رأس مساعد مدير أمن قنا لدى محاولته فض مشاجرة بين طلاب

أصيب مساعد مدير أمن قنا بجروح في الرأس، فيما تحطمت 5 سيارات، إثر نشوب مشاجرة بين طلاب قريتين في مركز نقادة بقنا.


نقل محاكمة "دومة" في قضية إهانة الرئيس إلى القاهرة لاعتبارات أمنية

قالت مصادر قضائية، إنه تقرر نقل محاكمة الناشط السياسي، أحمد دومة، في قضية إهانة الرئيس، إلى محكمة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، بدلا من محكمة جنح طنطا؛ لاعتبارات أمنية.


منع دخول 5 باكستانيين يحملون تأشيرات مزورة إلى البلاد

اتخذت إدارة الجوازات بمطار القاهرة الدولي اليوم، إجراءاتها أمنية مع 5 باكستانيين قادمين على الطيران الإماراتي من كراتشي لتزويرهم تأشيرة الدخول للبلاد


تأجيل محاكمة العادلي بتهمة الكسب غير المشروع لـ10 يونيو بناء على طلب الدفاع

قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار عادل مندور، تأجيل أولى جلسات محاكمة اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق


القبض على متهم بعد 4 ساعات من هروبه فى قضية مخدرات بأسوان

تمكنت مباحث شرطة قسم دراو من القبض على متهم هارب من قضية مخدرات بأسوان، وذلك بعد 4 ساعات من هروبه.

تلقى اللواء حسن عبد الحى مدير أمن أسوان، إخطاراً من قسم شرطة دراو يفيد بالقبض على "على.ح.ع" 22 سنة، مقيم دراو، والذى تمكن من الهروب بعد نظر تجديد حبسه 15 يوماً أمام نيابة قسم أسوان، فى قضية حيازة 14 كيلو بانجو.

تم التحفظ على المتهم، وتحرر المحضر رقم 2391 جنايات قسم أول أسوان لسنة 2013، وأخطرت النيابة التى باشرت التحقيق بمعرفة محمد سمير وكيل نيابة قسم أسوان، ورئاسة المستشار مصطفى صابر مدير النيابة.


العثور على حقيبة سفر بداخلها سلاح آلى وذخيرة داخل قطار بأسوان

 عثرت الأجهزة الأمنية بمحافظة أسوان، اليوم، الأحد، على حقيبة سفر، بداخلها سلاح آلى وخزينة ذخيرة، داخل أحد القطارات المكيفة القادمة من القاهرة فى اتجاهه لأسوان.

تلقى اللواء حسن عبد الحى مدير الأمن إخطاراً من شرطة محطة قطار أسوان، يفيد بعثور القوة الأمنية المكلفة بتأمين قطار ( 982 ) القادم من القاهرة فى طريقه لمحافظة أسوان، على حقيبة سفر، بمحطة إدفو، دون أن يستدل على صاحبها.

وبتفتيش الحقيبة من قبل الأجهزة الأمنية، عثر بداخلها على سلاح آلى وخزينة ذخيرة، وذلك أثناء توقف القطار بمحطة إدفو، وتم تسليم المضبوطات إلى قسم شرطة محطة قطار أسوان، وتحرر المحضر رقم 2024 إدارى قسم أول أسوان لسنة 2013، وأخطرت النيابة لتولى التحقيقات التى باشرها "أحمد عبد الباسط الحايق" وكيل النيابة، وبرئاسة المستشار "مصطفى صابر" مدير النيابة، بإشراف المستشار بهاء الوكيل المحامى العام لنيابات أسوان.

كما أمرت النيابة بطلب تحريات المباحث توصلاً لحائز السلاح النارى، كما طلبت تقرير المعمل الجنائى حول السلاح.


تأجيل محاكمة العادلى بالكسب غير المشروع لجلسة 10 يونيه للاطلاع

قررت محكمة جنايات الجيزة أولى جلسات محاكمة اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، بتهمة الكسب غير المشروع قيمته 181 مليون جنيه التأجيل لجلسة 10 يونيه المقبل للاطلاع على الأوراق.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار عادل مندور وأنكر العادلى الاتهامات الموجهة له، وطلب عصام البطاوى دفاع العادلى تأجيل القضية للاطلاع على الأوراق والتحقيقات.

وكان جهاز الكسب غير المشروع قد أحال العادلى إلى المحاكمة بعد أن كشفت التحقيقات قيامه بتكوين ثروة طائلة على نحو لا يتناسب مع مصادر دخله، مستغلا فى ذلك نفوذ عمله وصفته الوزارية، على نحو يمثل كسبا غير مشروع.

وتضمن أمر الإحالة قيام حبيب العادلى بتحقيق تلك الثروة خلال الفترة من أغسطس 1961 وحتى نهاية يناير 2011 بدائرة محافظة القاهرة، مستغلا كونه من العاملين بالدولة ومن القائمين بأعباء السلطة العامة، رئيسا لجهاز أمن الدولة ثم وزيرا للداخلية.

وأضافت التحقيقات أن العادلى قد استغل سلطات وظيفته وما تتيحه له مكانته ونفوذه، فى الحصول لنفسه وزوجته ولأولاده الأربعة على كسب غير مشروع، بلغ 181 مليونا و163 ألفا و358 جنيها، إضافة إلى 503 آلاف جنيه إسترلينى.

وأوضحت التحقيقات أن العادلى حصل على قطعتى أرض بالحزام الأخضر بمدينة السادس من أكتوبر، وادعى زراعتها، حال أن قانون هيئة المجتمعات العمرانية ولائحته العقارية يحظر على العاملين بالدولة الحصول على أراضى بتلك المنطقة لكونها مخصصة لأغراض الزراعة، حيث خالف العادلى بذلك الحظر ومستغلا نفوذه وحقق كسبا غير مشروع بمقدر 6 ملايين و395 ألفا و300 جنيه.


حبس والدة طفلة قرية كفر أبو جمعة بتهمة النصب على زوجها

أمر شريف صديق وكيل نيابة قليوب بحبس "ربة منزل" أربعة أيام على ذمة التحقيق لقيامها بالنصب على زوجها بعدما تبين أنها ادعت خطف طفلتها، بقرية كفر أبو جمعة التابعة لمدينة قليوب، والتى قام أهالى قريتها بقطع طريق مصر إسكندرية الزراعى لمدة 10 ساعات متواصلة، حيث أكدت تحريات المقدم أحمد حماد رئيس مباحث مركز قليوب بإشراف اللواء محمد القصيرى مدير المباحث الجنائية أن الأم اتفقت مع " مجند شرطة " على اختلاق واقعة خطفها وترك الطفلة معه، ومساومة أسرة زوجها بدفع 20 ألف جنيه، مقابل إعادة الطفلة وتقابلت الأم معه فى يوم الواقعة بكافيتريا بمدينة القناطر الخيرية لتنفيذ خطتهما وبالقبض على المتهم ويدعى " محمد .ر.أ " – 24 سنة – "مجند شرطة" اعترف بتفاصيل الجريمة.

وقالت الأم فى التحقيقات إنها كانت تفكر فى تلك الخطة منذ شهر تقريبا حتى تحصل على أى أموال من زوجها ويوم الواقعة اختمرت الفكرة فى رأسها وذهبت لمدينة القناطر واتصلت بالمتهم خطيب صديقتها وطلبت منه مساعدتها بأن يقوم بالاتصال بزوجها ويخبره بأنه وآخرين خطفوها وطفلتها ويطلب منه مبلغ 30 ألف جنيه كفدية.

وأضافت المتهمة بالفعل قام خطيب صديقتى بالاتصال بزوجى وطلب منه الفدية ولكنه رفض وبعدها أخبره بتخفيض المبلغ لـ 20 ألف جنيه وافق زوجى، وأحضر المبلغ وبعدها اتصلت أنا بزوجى من ميدان المؤسسة العمالية بشبرا الخيمة، وأخبرته بأن الجناة تركونى حتى أعود لهم بالمبلغ ليتركوا طفلتنا، وأخذت المبلغ بعد ذلك وذهبت لصديقة لى بمدينة شبين القناطر، لأننى تركت طفلتى بمنزلها، وأخذتها وعدت بها إلى القرية.

واستكملت المتهمة اعترافاتها بأنها قامت بشراء مصوغات ذهبية وسددت بعض ديونها بجزء من مبلغ الفدية، والمباحث عثرت معها على مبلغ 11800 جنيه كانت تضعها فوق سطح منزلها.

تحرر محضر بالواقعة حمل رقم 1499 إدارى مركز قليوب، وبعرضه على النيابة العامة أمر شريف صديق وكيل نيابة قليوب بحبس المتهمة أربعة أيام على ذمة التحقيق ووجه لها تهمة النصب على زوجها، كما أمرت بحبس المتهم شريكها فى الجريمة برئاسة هيثم أبو ضيف وبإشراف المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام لنيابات جنوب بنها.


إصابة 5 فى مشاجرة بين جزارين داخل مدبح بالمنيا بسبب توزيع اللحوم

نشبت مشاجرة بين مجموعة من الجزارين أثناء تواجدهم داخل مدبح بمدينة الفكرية، التابعة لمركز أبوقرقاص بسبب توزيع اللحوم، وأسفرت عن إصابة 5 منهم، حيث تلقى مأمور مركز شرطة أبوقرقاص إخطارا من عمليات النجدة يفيد بوقوع مشاجرة بين الجزارين داخل المدبح، أسفرت عن إصابة 5 منهم تم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وبالانتقال والفحص تبين أن المصابين هم أشرف كمال، وشقيقاه ياسر وحمادة، وعلى جمال 31 سنة وشقيقه أحمد، وتبين من التحريات أن سبب المشاجرة الخلاف على توزيع الفائض من اللحوم المذبوحة، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم (8983) جنح مركز شرطة أبوقر قاص.


إخلاء سبيل أحد نصابى الإنترنت بمدينة نصر بكفالة واستمرار حبس آخر

قررت اليوم الأحد، محكمة جنح مستأنف الأزبكية بشمال القاهرة برئاسة المستشار محمد إبراهيم الكبير، رفض الاستئناف المقدم من محمد على مناع على قرار حبسه مع استمرار حبسه بتهمة النصب على المواطنين عبر شبكة الإنترنت، كما أمرت بإخلاء سبيل مراد زكريا عزيز بكفالة 1000جنيه.

 

وكانت مباحث الأموال العامة،  قد ألقت القبض على المتهمين، بتهمة إنشاء شركة وهمية عبر الإنترنت لخداع المواطنين، لتحقيق أرباح للاستيلاء على أموالهم، ما يعد جريمة نصب واحتيال.


بالصور.. ضبط عامل وبحوزته أسلحة وذخائر بدار السلام سوهاج

تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام من خلال حملة مكبرة استهدفت حائزى الأسلحة غير المرخصة بدائرة المركز بإشراف العقيد خالد الشاذلى رئيس فرع بحث الشرق من ضبط أسلحة آلية وذخائر وأسلحة محلية الصنع بحوزة بعض الخارجين.

كان اللواء محسن الجندى، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، تلقى بلاغا من مأمور مركز شرطة دار السلام بتنفيذ حملة أمنية لاستهداف الخارجين على القانون من حائزى الأسلحة غير المرخصة.

وعقب تقنين الإجراءات تم تنفيذ حملة ضمت الرائد نصر طه رئيس مباحث مركز شرطة دار السلام والرائد مصطفى التهامى معاون أول المباحث والنقيبان رفيق الفولى وهيثم الحجيرى، وأسفرت الجهود عن ضبط على عبد الرحيم إبراهيم (٤٠ سنة) عامل ومقيم البلابيش المستجدة وبحوزته عدد بندقية آلية وفرد روسى محلى الصنع وفرد خرطوش محلى الصنع وعدد ١٣ طلقه خرطوش وعدد ٧٥ طلقه إلى وعدد 2 خزينة لسلاح آلى .
وتحرر عن ذلك المحضر رقم ١٨٥٧ إدارى لسنه ٢٠١٣ وجارى العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.















تأجيل محاكمة المتهمين فى حرق قسم شرطة سفاجا لجلسة 8 سبتمبر المقبل

قررت محكمة جنايات البحر الأحمر، اليوم، برئاسة المستشار محمد صبرى، وعضوية المستشارين ياسر درويش ومحمود عارف، أمانة سر رمضان عرابى، تأجيل نظر قضية المتهمين بحرق قسم شرطة سفاجا رقم 1285 لسنة 2012 والمتهم فيها 35 شخص تم القبض على 30 منهم، و5 مازالوا هاربين، إلى جلسة 8 من شهر سبتمبر القادم، وذلك لسماع أقوال الشهود خاصة ضباط القسم، ومنهم العقيد يوسف العادلى رئيس مجموعة البحث التى ألقت القبض على المتهمين.

ترجع وقائع القضية للثانى من مايو 2012 عندما نشبت مشاجرة بين أفراد عائلتين بمدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر بسبب فتاة، وتم إبلاغ الشرطة التى انتقلت إلى مكان المشاجرة التى تطورت لحد الاشتباكات فقام أحد أفراد القسم بإطلاق أعيرة نارية فى الهواء لتفريق المواطنين، وحاول أحد أفراد العائلة المشكو فى حقها خطف السلاح، فخرجت رصاصه أصابت أحد الشباب وفرد شرطة.

بعد رؤية أفراد العائلة إصابة ابنهم قاموا بالتوجه إلى قسم شرطة سفاجا بزجاجات المولوتوف، كما شاركت فى رشق المولوتوف على القسم الكثير من العناصر الإجرامية، مما أدى إلى احتراقه بالكامل، وأثناء ذلك قتل مواطن جراء طلقة نارية مما زاد من اشتعال الموقف فتم اقتحام القسم والاستيلاء على الأسلحة النارية الموجودة بداخله.

وقام آخرون بمساعدة 4 من المساجين داخل القسم من الهرب، بعدها قاموا بإشعال النيران فى غرف القسم المختلفة وسيارتين تابعتين للشرطة ودراجات ناريه كانت موجود فى ديوان القسم.

تم عمل التحريات، وتمكنت الشرطة من ضبط 30 متهما، وهروب 5 آخرين، وأحالتهم إلى النيابة العامة التى قررت حبسهم أكثر من مرة حتى تمت إحالتهم الى محكمة الجنايات وقيدت القضية برقم 1285 لسنه 2012.


حبس 6 أشخاص فى مشاجرة بين عائلتين بالوراق

أمر تامر شعبان وكيل أول نيابة الوراق تحت إشراف أحمد سلمان مدير النيابة بحبس 6 أشخاص، تم القبض عليهم فى مشاجرة، نشبت بين عائلتين بمنطقة الوراق، ووجهت النيابة لهم تهم البلطجة، وحيازة أسلحة وذخيرة بدون ترخيص، وأعمال شغب، وإتلاف ممتلكات خاصة.

كانت الأجهزة الأمنية بالجيزة، تلقت بلاغا من الأهالى يفيد بنشوب مشاجرة بين عائلتى أبوتيج، وأحد جيرانهم بسبب الخلاف على الجيرة، استخدمت فيها الأسلحة النارية "فرد خرطوش"، وزجاجات المولوتوف.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وتمت السيطرة على الموقف، وتم القبض على 6 أشخاص من العائلتين هم "س.أ" 23 سنة، طالب، و"م.ن" 24 سنة، جزار، و"م.أ" 21 سنة، جزار و"خ.ح" 24 سنة جزار، واثنين آخرين.

تبين من المعاينة الأولية لمكان المشاجرة إتلاف العديد من المحلات بالشارع، وإصابة عدد من المواطنين أثناء مرورهم بالمكان، كما أصيبت سيدة عجوز برش خرطوش برقبتها وحالتها مستقرة، وإصابة شخص آخر يتلقى العلاج بالمستشفى، فأمرت النيابة بحبس المتهمين على ذمة التحقيق، وسرعة ضبط وإحضار باقى المتهمين الهاربين، تحريات المباحث.


حريق هائل بمخزن للجلود خلف مبنى محافظة المنوفية

نشب، مساء اليوم، حريق هائل بمخزن للجلود بالشارع القديم خلف مبنى محافظة المنوفية، وخلف بنك الائتمان التنمية والائتمان الزراعي، ما تسبب في حرق وتدمير المخزن بالكامل.


تجديد حبس 4 متهمين بالتعدي على قوة قسم شرطة كرموز بالإسكندرية

قرر قاضي المعارضات بمحكمة كرموز بالاسكندرية، الأحد، تجديد حبس 4 «مسجلين» 15 يومًا علي ذمة التحقيقات، بعد اتهامهم بالشروع في قتل ضابط وإصابة 2 من أفراد قوة قسم الشرطة، ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء، أثناء فض معركة بين عائلتين تبادلا فيها إطلاق النار.

كان اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية، قد تلقى إخطارًا من مباحث كرموز، يفيد بأنه أثناء توجه قوة أمنية من القسم لفض مشاجرة بين عائلتي «كعبر» و«ستهم»، وعندما شاهد الضابط أحد المسجلين خطر متلبسًا بحيازة سلاح أبيض، تم ضبطه والسلاح الذى كان بحوزته، الأمر الذي أدى لتجمع عدد من أهالي المتهم وأصدقائه وقاموا بالتعدي على القوة بالأسلحة النارية في محاولة لإطلاق سراحه.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.

بدء أولى جلسات محاكمة العادلى بتهمة الكسب غير المشروع

بدأت الآن، محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار عادل مندور، أولى جلسات محاكمة اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، بتهمة الكسب غير المشروع، بما قيمتة 181 مليون جنيه.